التخطي إلى المحتوى

من المعتقد على نطاق واسع أن الهواتف الذكية ستسهل حياتنا. إذا كنت تمتلك الهاتف الذكي المناسب، فيمكنك إدارة رسائل البريد الإلكتروني والمواعيد، وتلقي التوجيهات، ومراقبة تمارينك وعاداتك الغذائية، والشراء، ومشاركة المعلومات مع أصدقائك، والاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة الأفلام. لذلك، لماذا يعد اختيار الهاتف الذكي المناسب أمرًا صعبًا للغاية؟ سوف تكون قادرًا على مغادرة متجر الهواتف المحمولة ومعك الجهاز المحمول الذي تختاره، وتشعر تمامًا بالذكاء إذا التزمت بهذه الإرشادات الخمسة لاختيار أفضل هاتف ذكي.

نصائح لاختيار الهاتف الذكي المناسب
نصائح لاختيار الهاتف الذكي المناسب

نصائح لاختيار الهاتف الذكي المناسب

قم بتقييم ما إذا كنت بحاجة إلى هاتف ذكي على الرغم من أن هذا قد يبدو تأكيدًا غير معقول، إلا أن الخطوة الأولى في عملية اختيار الهاتف الذكي هي التأكد مما إذا كان ضروريًا حقًا. تعتبر الهواتف الذكية وخطة التغطية المطلوبة لها باهظة الثمن. من السهل استهلاك بيانات أكثر مما تسمح به خطتك، مما يزيد من احتمالية تكبد رسوم إضافية. ومن ناحية أخرى، فكر في الطريقة التي تنوي بها استخدام هاتفك. يعد شراء هاتف ذكي استثمارًا مفيدًا إذا كنت لا تحب الشعور بالانفصال عن أحدث التغريدات وتحديثات أصدقائك والأخبار. لنفترض أن مهنتك تتطلب منك البقاء على اتصال دائمًا والرد على رسائل البريد الإلكتروني والاستفسارات على الفور؛ وفي هذه الحالة، فمن المنطقي أن تمتلك هاتفًا ذكيًا.

وضع اللمسات النهائية على الميزانية

عند حساب تكلفة الهاتف الذكي، من الضروري مراعاة رسومين: سعر الهاتف وتكلفة خطة الهاتف الذكي. تكلفة الهاتف لمرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركات الهواتف المحمولة في كثير من الأحيان خصومات وعروضًا ترويجية مثل عروض العيد جوالات من Huawei، مما قد يؤدي إلى أن يكون الهاتف الذي ترغب فيه في متناول الجميع أكثر مما توقعت في البداية. في بعض الحالات، سيتم توفير الهاتف مجانًا إذا قمت بالتسجيل في خطة معينة. قبل إجراء عملية شراء، من المهم التحقق من أن سعر هاتف معين يقع في حدود ميزانيتك.

تحديد الناقل الصحيح

الشركات التي تقدم خدمات الهاتف المحمول محيرة تقريبًا مثل الأجهزة التي تبيعها. كل برنامج من برامجهم فريد من نوعه. إنهم يتعاونون مع مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة للهواتف ويقدمون مستويات مختلفة من الخدمة والتغطية. من الضروري أيضًا التأكد مما إذا كنت قادرًا على دفع ثمن هاتفك الذكي على أساس الحاجة أو إذا كنت تفضل أن تكون بموجب عقد. يمكن أن يؤدي العقد إلى توفير التكاليف؛ ومع ذلك، فإنه يلزمك أيضًا بالحفاظ على العلاقة مع نفس مزود خدمة الهاتف المحمول لفترة ممتدة. ومع ذلك، ستجد نفسك في موقف صعب إذا قمت بالتوقيع على عقد مع مقدم الخدمة أو الخطة غير الصحيحة.

عروض العيد جوالات
عروض العيد جوالات

تحديد نظام التشغيل

يعتبر العديد من الأفراد أن نظام التشغيل عامل حاسم في اختيار الهاتف الذكي المناسب. نظام تشغيل الهاتف الذكي هو النظام الأساسي الذي يستخدمه لتنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج. على الرغم من أنها جميعها يمكنها توصيلك بالإنترنت والبريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والرسائل الإلكترونية، إلا أن كل منها له مجموعة من المزايا والعيوب الخاصة به. أنظمة التشغيل الثلاثة الأكثر استخدامًا للهواتف الذكية هي التالية: نظام التشغيل iOS من شركة Apple، ونظام Windows Mobile من Microsoft، ونظام Android من Google. إذا لم تكن من محبي التكنولوجيا، فقد لا تلاحظ أي اختلافات في وظائف أي من هذه الأنظمة.

سيكون اختيار الهاتف الذكي المناسب للشراء أسهل إذا كنت تعرف الخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها. أولا، عليك أن تعرف إذا كنت حقا بحاجة إلى هاتف ذكي. وبعد ذلك، يجب عليك الانتهاء من ميزانيتك. يجب أن يتبع ذلك تحديد الناقل المناسب، وأخيرًا معرفة نظام التشغيل الذي يجب استخدامه. بعد اتباع هذه الخطوات، ستتخذ بالتأكيد قرارًا مستنيرًا.